1. أهمية توجيه الطالب في المراحل والصفوف الثانوية وعوامل تحديد اختياره للإختصاص في الجامعة: الحاجة ، الرغبة ، الأهل ، التمني.
  2. محاولة ايجاد معايير موحّدة لقبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعات الدول العربيّة.
  3. جربة الجامعات في الهياكل التنظيمية لمكاتب القبول والتسجيل في الجامعات ذات الحرم الواحد او المتعددة الفروع.
  4. دراسة حول نسبة القبول مقارنة بنسبة الإلتحاق والتسجيل في الجامعات الخاصة او الرسمية والتطرق إلى الاسباب التي آلت دون إلتحاق الطلاب وكيفية معالجتها.
  5. إدارة  وتأمين امن البيانات والمعلومات في ادارات القبول والتسجيل  والوسائل الحديثة الممكن إعتمادها.
  6. عملية تقديم طلبات القبول على الإنترنت : الأهداف، الحاجة،الإفادة ، من يديرها، من ومن اين يتقدم، الضوابط، السرعة في القرار، إمكانية تغيير منهجية العمل و النظام.
  7. التسجيل المباشر على الإنترنت : تجربة الجامعات، الدوافع، الأهداف، المميزات.
  8. التسجيل المبكر… مع او ضد؟ خبرة الجامعات في هذا الموضوع، لماذا؟
  9. استعمال افضل وسائل التقنيات الحديثة والتكنولوجية للاتصالات وتسهيل المعاملات والمراسلات الاداريّة والاكاديميّة ودورها الفعّال في ايصال المعلومات للطلبة وكيف.
  10. أهمية تدريب وتطوير الموظفين في الجامعات عامة ومكاتب القبول والتسجيل خاصة في ظل التطور السريع للتكنولوجيا العالمية وتأثيرها على استمرارية إنتاجية الموظف وتقديم افضل الخدمات وكيفية الإنتقال من مرحلة الى اخرى: حضورموتمرات، تدريب على البرامج الحديثة، اختيار الموظف الشاب، الحائز على شهادات، إمكانية تأهيل الموظف.
  11. الوسائل والعوامل لتسويق الجامعة لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الطلاب: زيارات، إعلام، إعلان، أفلام، طباعة، دليل الطالب، استعمال تقنيات حديثة.
  12. أهمية إختيار وإصدار البيانات وكيفية استخدامها واين ولماذا : انتقاء المعلومات، حسن استخدامها للدراسات والأبحاث وبالتالي التطرّق الى اهميّة انشاء مكتب للأبحاث   Institutional Research ودوره وعلاقته بمكتب التسجيل.
  13. الميزات والخصائص لمدير وموظفي ادارة القبول والتسجيل: الاداريّة، السياسيّة،القيم الاخلاقيّة، الماليّة، الرؤية والتخطيط، التعاون، الدقة، النجاح، الثقة، العلاقات.
  14. دور مسؤولي القبول والتسجيل في انشاء الاختصاصات الجديدة ووضع الخطط الدراسيّة الملائمة والمتوافقة مع التعليمات والقوانين السارية بالجامعات
  15. إشراك الطلاب في الحياة الأكاديمية الجامعية واخد ارائهم في أمور تهم الطالب والجامعة! ما هي الأسئلة، كيفية اختيار البيانات والعينات، الأمور الواجب إشراكها مع الطلاب، أخد آراء الطلاب قبل أو بعد التخرج.
  16. التعليم العالي في العالم العربي على ضوء التغييرات العالميّة: توثّبات وعواقب.
  17. ادخال العلامات على الانترنت. تجربة الجامعات في هذا الموضوع الفوائد من جهة الطالب وجهة الاستاذ، الضوابط، المسؤوليّة، الطريقة في التطبيق والتنفيذ.
  18. دراسة تنظيميّة لعمليّات التسجيل.
  19. ميكنة اعمال التسجيل  – نظرة اجماليّة.
  20. التعليم العالي في لبنان.